منتدى البــــذالي
مرحبً بك اخي الكريم
هذا ما وعدناكم للدخول على موقع البذالي الرسمي الجديد هذا هو الرابط الرابط
www.al-bathali.com
مدير المنتدى..اخوكم ابو فيصل..حمدان البــذالي
تقبلوا تحياتي..



( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد الروب العظيمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zajel.q8
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 30
العمر : 39
ممــــيز : 6
نقاط : 169837
تاريخ التسجيل : 04/03/2009

مُساهمةموضوع: فوائد الروب العظيمة   الأربعاء مارس 04, 2009 8:15 pm








فوائد الروب العظيمة




الروب مثالي كوجبة خفيفة سهلة التحضير مفيدة جدا ومتوفرة طوال السنة. الروب مصدر ممتاز للكالسيوم وفيتامين بـ١٢ واليود. وبه ايضا زنك ومغنيسيوم وفيتامين بـ٥ ويحتوي على كمية عالية من البروتين

الروب و المناعة


يحتوي الروب ذو الجودة العالية على بكتيريا حية ولكنها مفيدة جدا. وجد ان اضافة الروب الى اصحاب المناعة الضعيفة كالعجائز يقوي من مناعتهم. اجريت دراسة على حيوانات تجارب تعرضت الى بكتيريا التهاب الصدر, ثبت ان الحيوانات التي اطعمت كميات كبيرة من الروب كافحت بكتيريا التهاب الصدر اكثر من التي لم تطعم روب. يقلل الروب من التهاب المهبل الفطري عند النساء. في دراسة اجريت على نساء اثبتت الدراسة ان أكل الروب يزيد من الخلايا البيضاء نوع T تلك الخلايا مسئولة عن المناعة في الجسم.

الكوليسترول


أكل ١٠٠غرام روب يوميا يقلل من مستوى الكوليسترول الضار وأيضا يزيد من الكلسترول المفيد. نصيحتي ممن لديهم نسبة كلسترول عالية هي اكل الروب يوميا، فهو وجبة لذيذة مفيدة جدا ومغذية.

مفيد للحمية


قسمت دراسة أشخاص الى قسمين. القسم الاول اضيف لحميتهم اكل الروب ٣ مرات في اليوم. والقسم الثاني اعطوا حمية غذائية عادية. وجد ان مجموعة الروب فقدوا دهون ٦٠٪ اكثر ودهون من الخصر ٨١٪ اكثر من المجموعة ذات الحمية العادية. ليس ذلك فقط بل المجموعة الاولى حافظت على عضلات الجسم اكثر من الثانية. فعالية الروب في انزال الوزن ليست مفهومة بالكامل لكن قد يكون السبب لمقدرة الكالسيوم على الأقلال من تخزين الدهون في الخلايا الدهنية. نصيحتي لمن يرغب في التنشيف (تنزيل الدهن مع المحافظة على العضلات) ان يكثر من اكل الروب.


الروب مفيد للعظام




الروب غني بالكالسيوم هذا المعدن المشهور بتقوية العظام. تحتوي منتجات الحليب على مادة اخري تساهم أيضا على تقوية العظام تدعى اللاكتوفيرين. تنشط اللاكتوفيرين خلايا تكوين العظام وبالتالي تقوى العظام. وتقلل هذه المادة من موت خلايا العظام بنسبة ٥٠٪ وتقوي خلايا المفاصل. في دراسة اجريت على فتيات في عمر البلوغ، قسموا الفتيات الى مجموعتين مجموعة تعاطت حبوب كالسيوم ومجموعة اطعمت جبن يحتوي على كمية عالية من الكالسيوم. ثم اجرى لهم فحص كثافة العظام، وجد ان مجموعة الجبن لديهم عظام اقوى واكثر كثافة من مجموعة المكملات الغذائية..



الروب لآلام والتهابات المفاصل


الروب المحتوي على خمائر اللاكتوباسيليس يقلل من التهابات المفاصل. أثر الروب على مرضى المفاصل ادهش الباحثون لما له من فعالية قوية على هذه الالتهابات


الروب وقرحة المعدة


يقلل الروب المحتوي على خمائر من نشاط بكتيريا (H.pylori) المسببة لقرحة المعدة. تثبيط نشاط تلك البكتيريا قادر على تقليل قرحة المعدة، واذا اضيف الروب الى العلاج الطبي تكون النتائج اكثر فعالية


سرطان القولون


منتجات الحليب المحتوية على دهون (اي كاملة الدسم او قليلة الدسم) تحتوي على حمض دهني يقلل من الاصابة بسرطان القولون. ذلك الحمض يقلل من سرطان القولون حتى ٤٠٪ عند اكل الكثير من منتجات الحليب كاملة الدسم. أي ان دسم الحليب وان كان مشبعا فهو مفيد.


فم منعش ونظيف


بإضافة حصتين من الروب الى روتينك الغذائي (الحصة =٩٠ غرام) فأنك تقضي على رائحة الفم الكريهه و تقلل من الاصابة بالسوس و التهاب اللثة.

الروب وجبة مغذية ومشبعة وسهلة التحضير. واذا كنت لا تحبين الروب بدون اضافات فانه توجد هناك الكثير من الوصفات ، فالروب يضاف الى الحلويات ويصلح لأن يكون بديل للايس كريم. يمكن اضافة الفواكه للروب او اكل الروب المحتوي على فواكه كروب المراعي او كي دي دي بالفواكة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الروب العظيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البــــذالي :: البذالى للصحه والجمال-
انتقل الى: